مونديال قطر: أوروغواي تودع البطولة رغم الانتصار على غانا

تصدرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الأوروغواي بتسجيلها عددا أكبر من الأهداف (4-4 مقابل 2-2)، في حين اكتفت غانا بثلاث نقاط.

مونديال قطر: أوروغواي تودع البطولة رغم الانتصار على غانا

(Getty Images)

حققت الأوروغواي فوزًا غير كاف على غانا بهدفين نظيفين، ليودعا سويًا دور المجموعات في مونديال قطر 2022، بسبب فوز كوريا الجنوبية على البرتغال 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثامنة.

وتصدرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الأوروغواي بتسجيلها عددا أكبر من الأهداف (4-4 مقابل 2-2)، في حين اكتفت غانا بثلاث نقاط.

وأقيمت الماراة على استاد "الجنوب" ضمن ختام دور المجموعات ببطولة كأس العالم بنسختها الأولى على أرض عربية.

وتلتقي البرتغال في ثمن النهائي مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة (يتحدد لاحقا مساء الجمعة)، في حين تلتقي كوريا الجنوبية مع متصدر تلك المجموعة (يتحدد لاحقا ايضا).

وخاضت غانا المباراة وهي تسعى إلى ثأر قديم من الأوروغواي ومن مهاجمها المخضرم، لويس سواريس، الذي حطم قلوب الغانيين قبل 12 عاما.

وكان سواريس تسبب بخروج غانا من الدور ربع النهائي في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، بسبب حادثة شهيرة ساهمت في حرمان الأخير من أن يصبح أول منتخب أفريقي يبلغ الدور نصف النهائي، وذلك بسبب لمسة يد متعمّدة لسواريس الذي تصدى من على خط المرمى لتسديدة في الثواني الأخيرة.

أحداث الشوط الأول:

17:00: انطلاق صافرة بداية المباراة.

دقيقة 18: تقنية الفار تمنح ركلة جزاء لمنتخب غانا.

دقيقة 19: بطاقة صفراء من لداروين نونيز.

دقيقة 21: حارس الأوروغواي يتصدى لركلة الجزاء.

حارس الأوروغواي يعيق اللاعب الغاني

دقيقة 25: الأوروغواي تتقدم على غانا بـ هدف لجيورجيان دي أراسكايتا.

دقيقة 32: الأوروغواي تسجل هدفا ثانيا بواسطة نفس اللاعب - دي أراسكايتا.

أحداث الشوط الثاني:

دقيقة 60: بطاقة صفراء للويس سواريز

دقيقة 86: بطاقة صفراء كمال الدين سليمانا

دقيقة 87: بطاقة صفراء سيباستيان كواتس

دقيقة 90: بطاقة صفراء لإدينسون كافاني

دقيقة 90: بطاقة صفراء لخوسي ماريا خيمينيز

دقيقة 90: بطاقة صفراء لأليدو سيدو

تشكيلة المنتخبين

منتخب غانا: لورنس أتي-زيج، دانيل أمارتي، محمد ساليسو، أليدو سيدو، بابا رحمن، توماس بارتي، ساليس عبد الصمد، محمد قدوس، جوردان أيو، أندريه أيو، إينياكي ويليامز.

منتخب أوروغواي: جييرمو فاريلا، سيباستيان كواتيس، خوسيه ماريا خيمينيز، ماتياس أوليفيرا، فيدريكو فالفيردي، جيورجيان دي أراسكايتا، رودريغو بينتانكور، فاكوندو بيليستري، لويس سواريز، داروين نونيز.

التعليقات